يُفضل الكثير من جمهور السينما المغربية والعالميّة مشاهدة الأفلام الرومانسية يوم عيد الحب التي تساعدهم على الدخول في “مود” بعينه، أو التفكير في ذكريات رومانسية قديمة، لكنّ الأهم أنّ تلك الأفلام تساعدهم على الهروب من العالم الواقعي الذى يعيشون، والعيش فى عالم مليء بالحبّ والرومانسية، لذا بمناسبة حلول عيد الحب المغربيّ اليوم الجمعة 14 فبراير 2020، نرصد 13 فيلمًا رومانسيًا يمكنكم مشاهدتها في هذا اليوم.

Valentine’s Day

تدور أحداث الفيلم عن يوم عيد الحبّ أو “الفالانتين” الذي يضع له الأشخاص الكثير من التوقعات، وبالفعل يعرض الفيلم قصص حبّ مختلفة بمدينة لوس أنجلوس، فهناك من يفترقون يوم عيد الحبّ، وهناك من يعترف لحبيبته بمشاعره في ذلك اليوم، وأهم ما يميّز ذلك الفيلم، أنّه يضم العديد من نجوم ههوليوو، أبرزهم جوليا روبرتس وجيسيكا ألبا وبرادلى كوبر وجينيفر جارنر وأشتون كوتشر.

Titanic

بالرغم من تخطي إيرادات الفيلم العالمي Avatar لإيرادات فيلم تيتانك التي ظلت سنين طويلة لا تُقهر، فلا يزال تيتانك يتميز بالجماهيرية الأعلى في العالم، وتدور أحداث الفيلم حول القصة الحقيقة لغرق سفينة تايتانيك لكن قصة حب “جاك وروز” التي شهدتها السفينة جعلته من أفضل الأفلام الرومانسية على الإطلاق.

The notebook

من أقوى الأفلام الرومانسية على الإطلاق الذى يدور حول قصة حب “نواه” و”الي” التي تخطت عقوبات عديدة وقفت في طريقهما حتى تزوجا وكبرا معًا، وبالفعل قدّم لنا الفيلم قصة حبّ قوية أثرت في أبطالها قبل أن تؤثر في المشاهد، والدليل وقوع البطلين “ريان جوزلين” و”راشيل مكادمز” في غرام بعضهما أثناء تصويرهما الفيلم.

Awalk to remember

أحداث الفيلم درامية للغاية، يغلب عليها طابع الحزن لحدّ كبير، فحين يكتشف البطل أنّ حبيبته تعاني مرضًا خطيرًا فيحقق لها جميع أحلامها ويعيشا الثنائي أحد أجمل قصص الحب، لكن القدر يفرقهما في النهاية.

Leap Year

الفيلم تدور أحداثه في إطار الرومانسية والكوميديا، حيث تقرر فتاة جميلة أن تسافر إلى أيرلندا حتّى تتقدّم للزواج من حبيبها في “Leap Day”، حيث إنّ التقاليد في أيرلندا تنص على أنّ الرجل يجب أن يوافق على عرض الزواج في هذا اليوم، لكنها تقع في غرام شاب آخر أثناء رحلة سفرها.

La la land

فيلم رومانسي موسيقي من بطولة رايان غوزلينغ وإيما ستون. يحكي الفيلم عن ممثلة طموحة تقدم مشروب اللاتيه لنجوم الأفلام أثناء تجارب الأداء وموسيقي جاز يضطر للعزف مع فرق حفلات الكوكتيل في بارات رخيصة. تتصاعد نجاحاتهما ويضطران إلى اتّخاذ قرارات تساهم في تفكيك النسيج الهش لعلاقة حبهما وتصبح الأحلام التي سعيا لتحقيقها تشكل خطرًا على علاقتهم.

My Secret Valentine

فيلم رومانسي كوميدي يروي قصة امرأة شابة تأخذ النصيحة من ملاحظات كان قد تركها مستأجر غامض على سبورة، وذلك عندما يأتي مندوب مبيعات لديه مخططات لشراء مصنع النبيذ الذي تملكه عائلتها، فماذا سيحدث بعد ذلك؟

Loving

فيلم أجنبي مترجم يعرض حاليًا على OSN. يحكي عن قصة ريتشارد (جويل إدغرتن) وميلدرد لوفينغ (روث نيغا)، وهما زوجان تسبب اعتقالهما بسبب زواجهما المختلط خلال الستينيات في فيرجينيا، ببدء معركة قانونية انتهت باتّخاذ المحكمة العليا قرارها التاريخي في عام 1967.

Mother’s Day

فيلم رومانسي كوميدي من بطولة جينيفر أنستون وكايت هادسون وجوليا روبرتس، يروي الفيلم قصة 3 أمهات، ساندي مطلقة وتعيش حياة سعيدة إلى أن تكتشف أنّ طليقها على علاقة بفتاة شابة. وصديقتها جيسي مهوسة بالرياضة ولم تخبر والديها بأنّ لديها عائلة؛ بينما ميراندا منهمكة في العمل ولا تفكّر بالإنجاب. تتداخل حياة الثلاث نساء مع بعضها بعضًا قبل أسبوع واحد من عيد الأم، فما نتيجة ذلك.

“Logan Thibault”

جندي المارينز الذي ينجو من أحد المعارك بأعجوبة، حيث كان يقف في مكان حراسته ليُشاهد صورة فوتوغرافية مُلقاة على الأرض تبعد عنه عدّة مترات، وعندما يذهب لالتقاطها يجدها لفتاة جميلة، ومكتوب خلف الصورة جملة “كُن آمنًا”.

My name is khan

هو فيلم درامي هندي إنتاج عام 2010، باللغة الهندية من إخراج كاران جوهر، من إنتاج هيرو جوهر وجوري خان ، وبطولة شاه روخ خان وكاجول في الصدارة الأدوار، تم إنتاج الفيلم بشكل مشترك بواسطة Dharma Productions وRed Chillies Entertainment
وتمّ توزيعه بواسطة FOX Star Entertainment، التي اشترت حقوق الفيلم بمبلغ 100 كرور روبية (14 مليون دولار أمريكي) ، مما جعله أغلى فيلم بوليوود لعام 2010.
كما أنها أعلى نسبة شراء لأي فيلم هندي، متجاوزةً سجل غاجيني البالغ 90 كرور روبية (أي ما يعادل 188 كرور روبية أو 26 مليون دولار أمريكي في 2018).

Moulin Rouge

يعد فيلم Moulin Rouge من أفضل الأفلام الرومانسية الموسيقية التي نالت إعجاب الجمهور والنقاد، إذ حصد جائزتي أوسكار من مجموع ثمانٍ ترشح إليها في عام 2001 وفاز بثلاث جوائز غولدن غلوب من مجموع ست، ورغم كونه فيلمًا موسيقيًا فإنّه ترشح لجائزة أفضل فيلم، وهو إنجاز سبقه إليه فقط فيلم “الجميلة والوحش” في سنة 1991.
تدور أحداث الفيلم، في عام 1899، حول الشاعر البريطاني كريستيان الذي توجه إلى باريس للانخراط في عالم المخدرات ومشاهدة راقصات الملاهي ومجالسة فتيات الليل، ليقع في حبّ نجمة كباريه “الطاحونة الحمراء”، “ساتين”، المصابة بمرض عضال. ووسط عالم الليل، يحاول كريستيان التغلب على الظروف الصعبة والانتصار لحبّه مع راقصة الملهى، والتي ينافسه على قلبها مدير المحلّ الذي استخدم جميع الأساليب للتفريق بينهما.

Beauty and the Beast

حقق الفيلم الرومانسي “الحسناء والوحش”، في نسخته الأخيرة التي أنتجت سنة 2017، إيراداتٍ كبيرةً تخطت المليار دولار أمريكي بعد عرضه في أكثر من 4000 دار عرض حول العالم.
الفيلم المقتبس من الحكاية الخرافية الخيالية، من بطولة النجوم السينمائيين “إيما واتسون” و”دان ستيفنز” والفائز بالأوسكار “كيفين كلاين”، وتدور أحداثه حول أمير شاب تعرض للسحر وسجن داخل هيئة وحش فلا يمكن إزالة هذا السحر إلا إذا وقعت فتاة في حبه حبًّا صادقًا وتعلّم الأمير كيف يحب، لتنطلق رحلة البحث عن الأميرة العاشقة.
الفيلم من أروع أفلام الأنيميشن الرومانسية التي أنتجتها شركة ديزني ويمكن مشاهدته للكبار والصغار.