يحتفل العشاق، بعيد الحب، وهناك الكثير من الأغاني المميزة التي صاحبتهم في قصص حبّهم، حيث استطاعت كلماتها أن تُعبّر بكل صدق عن الحالة الرومانسية التي يعيشونه.
وللإشارة، فإنّ الموسيقى لا تفشل أبدًا في التعبير عن المشاعر الرومانسية، بل إنّها تساعد على الاحتفال بيوم مميز مثل عيد الحب.
وفيما يلي قائمة بأفضل الاغاني الرومانسية:

• Tattooed Heart لأريانا جراندي
تمتلك أريانا جراندي إحساسًا يُعبّر عن أيّ حالة تشعر بها حتّى لو لم تستخدم كلمات، وتلك الأغنية الرومانسية من ألبومها الأول أكبر دليل على ذلك.

Thinking Out Loud لإد شيران
منذ طرحها في 2014، اعتبرت Thinking Out Loud الأغنية الرسمية لرقصة العروسين في حفلات الزفاف، وذلك لكلماتها المعبرة عن الحب غير المحدود أو المشروط.

• Perfect لإد شيران وبيونسيه
أثبت إد شيران للمرّة الثانية أنّه خبيرٌ في العلاقات العاطفية، حين أصدر أغنية Perfect. وتمكن من إضفاء حالة من الرومانسية على الأغنية حينما أعاد تسجيلها.

• All of Me لجون ليجيند
ليس من الغريب أن تكون All of Me أكثر أغاني جون ليجيند مبيعًا، خاصّة أنّ لحنها ذاته مُؤثّر للغاية ويجذب انتباهك قبل حتّى الاستماع إلى كلماتها. وقد ترشحت الأغنية لجائزة Grammy في فئة أغنية العام.

• أغنية إحساس جديد
أغنية “إحساس جديد” لنانسي عجرم تم إعادة تقديمها في برامج الهواة بشكل كبير على يد الكثير من المشتركات، طالبة من ذلك تقديم أغنية تمس مشاعر لجان التحكيم. الأغنية من كلمات فارس إسكندر وألحان سليم سلامة وتوزيع هادي شرارة، وأخرج كليبها المميز سعيد الماروق.

• أغنية خلينا نعيش
ضم أوّل ألبومات المطرب محمد حماقي “خلينا نعيش” أغنية ربما هي من أكثر أغانيه الرومانسية، وهي “مقدرش أنساك” من كلمات ربيع السيوفي وألحان نادر نور وتوزيع طارق مدكور، وهي من إنتاج عام 2003.

• أغنية حب امتلاك
المطربة المغربية جنات معروفة بأغانيها الكلاسيكية التي تداعب أحاسيس الفتيات، وكان منهم أغنية “كلمة بحبك” من ألبومها الثاني “حب امتلاك” عام 2009، وتم تصويرها ككليب من إخراج محمد جمعة، ومن كلمات محمد أمين وألحان محمد رحيم.

• أغنية بين إيديك
المطرب الكبير محمد فؤاد وأغنيته “بين إيديك” وكان من ضمنه أغنية “خبيني” وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال وتوزيع أسامة الهندي.

• أغنية غمض عينيك
مع بداية الألفية الثالثة، ظهرت مطربة شابة مع المطرب السوري مجد القاسم في كليب “غمض عينيك”، ونظرًا للنجاح الكبر الذي حققته الأغنية، بحث الجمهور عن اسم هذه المطربة وهي مي كساب، التي قدمت بعد ذلك الكثير من الأعمال الفنية.

• أغنية تملي معاك
من أشهر الأغاني الرومانسية «تملي معاك» للمطرب عمرو دياب التي تمّ إصدارها عام 2000، وترجمت لأكثر من لغة في العالم، وهي من كلمات أحمد علي موسى وتلحين شريف تاج وتوزيع طارق مدكور.

• أغنية صوتك محمد منير
«صوتك وسط القلوب أنا باعرفو، صوتك مليون كمنجة بيعزفو، صوتك أرق من النايات، صوتك غنا مالي السكات»، هذه كلمات أغنية «صوتك» للفنان محمد منير، التي طرحها ضمن ألبوم «إمبارح كان عمري عشرين» عام 2005، وهى من الأغاني الرومانسية التي يحبها جمهور الكينج.

• أغنية بحبك وحشتيني
المطرب حسين الجسمي قدم أكثر من أغنية رومانسية في مشواره ومن أشهرها «بحبك وحشتيني»، التي أصدرها عام 2006 وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد.

• أغنية تزعز خاطري في نص الليل
مجموعة كبيرة من الشباب المغربي عايش الجيل الذهبي دأب على الاستماع إلى أغنية تزعز خاطري في النص ورحت الشوار الى بيا ياسيادي كيفاش ندير سحرت عقلي أو عينيا.. كلمات رددها الصغير قبل الكبير.