تتويج للجهود التي تبذلها الرابطة المحمدية للعلماء ، أطلقت سلسلة تربوية تعليمية و ترفيهة،
موجهة أساسا للأطفال و الناشئة، اختارت لها اسم “المنقذون الأربعة” تندرج ضمن مشاريع الرابطة .
واتسمت هذه السلسلة القصصية باعتمادها على الرسوم بهدف شد انتباه الطفل وتحقيق الأهداف التعليمية والتعلمية المتوخاة ، بالارتكان إلى الصورة والألوان و تفاعل الشخصيات البطلة فيما بينها . قصص مستوحاة من الواقع المغربي المعاش و قضاياه البيئية و القيمية الراهنة،
يسعى فريق العمل المكون من أطر مغربية شابة متخصصة في الرسم و الكتابة (د. منير أمين العلوي، الفنان محمد الخو، الفنان عمر ابراهيمي، الفنان أمين فضيل، الفنان عمرو الرواس، المترجم كريم عبد الحق)، إلى إصدار مجموعة من الأجزاء.

أبطال السلسلة الدائمين في كل الأجزاء و هم ( إيزا، ميشيل، مودا، سيكي)، يصحبون معهم القراء، في مغامراتهم الشيقة و مهماتهم.
وما إلى ذلك من الأحداث والأمكنة والشخصيات التي ستتضمنها الأجزاء القادمة من السلسلة الهادفة دائما إلى زرع القيم المثلى والأخلاق السوية في نفسية الأطفال..
الفريق يعمل حاليا و بالموازاة، على تصميم تطبيق رقمي للعبة إلكترونية خاصة بهذه السلسلة تحت إشراف المهندس الدكتور منير أمين العلوي.
عنوانه ” البقعة النفطية” و تدور أحداثه حول تلوث سيظهر على أحد السواحل البحرية، تخلفه ناقلة مواد نفطية عملاقة، يقودها ربان سيء الطباع، مستهتر و غير مسؤول اتجاه بيئته و محيطه، مما سيجعل ابطالنا الأربعة يسخرون قواهم الخارقة، بالتدخل الطارئ من أجل إيقاف خطر امتداد البقع السوداء و انتشارها، و المساهمة في ردع المتسببين في ذلك و كذا إنقاذ المياة و تعقيمها، و وقاية الكائنات البحرية من التسمم و حفظها من الهلاك.

إيزا : لها القدرة على إعادة تدوير النفايات ، بتحويل المواد والأجسام الضارة إلى منتجات نافعة !

مودا : قادر على توجيه الأرض و تسخير نشاط الصخور و الأشجار لخدمة أهداف نبيلة ، و أيضا يستطيع التواصل مع الحيوانات !

ميشيل : له القدرة على استخدام قوة الماء ، و توجيه أمواج البحر و حركات المد و الجزر أثناء تنفيذ مهامه .. كما يمكنه التنفس تحت الماء .. و هو صديق للدلافين البحرية التي تقدم له المساعدة ..

سيكي : لها القدرة على التحكم في نشاطات الرياح و مضاعفتها ! و استقطاب العواصف بالتسبب في هبوبها و كذلك في إخمادها !