يخوض عدد من تلاميذ ثانوية الخوارزمي، بجماعة بني بوعياش، اعتصامًا أمام باب المؤسَّسة للمطالبة بتوفير حافلة للنقل المدرسي. وأوضح مصدر مطلع، أنَّ رئيس المجلس الجماعي لبني بوعياش، اتّصل بسائق حافلة للنقل المدرسي كان ينقل التلاميذ من حي السدّ، وأمره بالتوقف عن نقلهم، ممَّا حرم التلاميذ من حصص دراسة.

وحسب المصدر ذاته، فإنّ الرئيس غضب لعدم شكره على توفير الحافلة، وتقديم الشكر لعامل الإقليم، وهو ما اعتبره موقفًا سيكولوجيًا غير مفهوم. يأتي هذا في الوقت الَّذِي اتّخذت فيه السلطة المحلّيَّة موقفَ المُتفرّج، بل تحاول تبرير قرار رئيس المجلس، بمبرر عدم وجود مقرر للمجلس في هذا الخصوص.

من جانبهم، يطالب التلاميذ بتدخل عامل الإقليم من أجل تمكينهم من حافلة للنقل المدرسي، مهددين بالتوقف عن الدراسة، كما يحملون رئيس المجلس، مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلًا في حالة تطوّرت احتجاجاتهم.

ويؤكد التلاميذ، أنَّهم لن يتوقّفوا عن الاحتجاج إلى حين توفير النقل المدرسي، خاصّة أنَّ عمالة إقليم الحسيمة منحت للجماعة العديد من الحافلات، الَّتِي يتم استغلالها في غير مصلحة التلاميذ.

الجدير بالذكر، أنَّ رئيس المجلس خصَّص حافلة للنقل المدرسي، وفَّرتها جهة طنجة تطوان الحسيمة لنقل التلاميذ مجانًا، رهن اشارة حضانة خاصة تسيرها جمعية مقربة منه، ويتم تحصيل 300 درهم عن كلّ طفل، وهو ما يعتبر خرقًا لكناش التحملات، ويستوجب فتح تحقيق في الموضوع.