أعلنت المديرية الجهوية للصحة بطنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الثلاثاء، عن تعافي 9 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لترتفع حصيلة الشفاء الإجمالية إلى 179 حالة على صعيد الجهة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة في حصيلة حول تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالجهة، متوقفة عند الساعة الرابعة من زوال الثلاثاء، بتسجيل 87 حالة تعافي جديدة بطنجة (زائد 5 حالات) و49 حالة تعافي بتطوان (زائد 1 حالة) وتعافي 34 حالة بالعرائش (زائد 1) و8 حالات بالحسيمة (زائد حالتين) وشفاء الحالة الوحيدة بإقليم وزان.

وحسب نتائج التحاليل المخبرية، فقد تم تسجيل 10 حالات إصابة جديدة على صعيد الجهة، حيث تتوزع الحالات المؤكدة حسب مراكز التكفل على 533 حالة بمستشفيات عمالة طنجة-أصيلة (زائد 8 حالات) و119 حالة بالمستشفى الإقليمي للعرائش (زائد حالة واحدة)، و74 حالة بتطوان (زائد حالة واحدة)، فيما بقي الوضع مستقرا في 13 حالة بالحسيمة و حالة وحيدة بوزان، بينما لم تسجل أية حالة مؤكدة لحد الساعة بإقليم شفشاون.

كما أشار المصدر نفسه إلى تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا بمدينة طنجة خلال ال 24 ساعة ماضية، ليرتفع عدد الوفيات بسبب الوباء إلى 14 حالة، بينما استقر الوضع بتطوان (7 حالات) والعرائش (حالتين).

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد الحالات المؤكدة المسجلة إلى غاية زوال اليوم الثلاثاء بلغ 5219 حالة مؤكدة بالمغرب، بينما تم استبعاد 44 ألفا و 351 حالة بعد إجراء تحليل مخبري سلبي، بينما وصل عدد المتعافين إلى 1838 حالة شفاء، فيما وصل عدد الوفيات إلى 181 حالة.